مًــتٌـدْىَ الَـرًْيٌـشًـُهً للُحَـنَـااْْْ ْءَ والًَتــجٌُـمًـيًْـلًَُْ

مًــتٌـدْىَ الَـرًْيٌـشًـُهً للُحَـنَـااْْْ ْءَ والًَتــجٌُـمًـيًْـلًَُْ

...::!:: منتدى (( مرحبااا الساااع فيكم في منتدى الريشه )) .. ::!::...


    نصائح البشره الدهنيه من صالون الريشه

    شاطر

    ?????
    زائر

    نصائح البشره الدهنيه من صالون الريشه

    مُساهمة من طرف ????? في الأربعاء فبراير 09, 2011 3:20 pm



      Admin في الجمعة ديسمبر 24, 2010 10:00 pmبسم الله الرحمان الرحيم بشرتك دهنيه

    إذا كنت تعانين من البشرة الدهنية فلا شك انك تعانين الكثير بسبب المشاكل اليومية لهذا النوع من البشرة ، لذلك نقدم لك هذه النصائح للتعامل بشرتك هذا الصيف:
    - استخدمي جل لطيف لتنظيف البشرة:
    إن استخدام كريم لتنظيف البشرة لابد أن يترك خلفه بعض الآثار على بشرة الوجه بحيث يعطيك شعورا بالدهون تتراكم على بشرتك بالإضافة إلى أن الدهون يمكن ملاحظتها على بشرتك، لذلك استخدام الجل للتنظيف في هذه الحالات هو الحل الأمثل.
    - اغسلي وجهك مرتين في اليوم فقط:
    أن غسل الوجه أكثر من مرتين في اليوم يؤدي إلى إصابة البشرة بالجفاف، هذا الأمر يؤدي إلى قيام البشرة بإفراز المزيد من الدهون لتعويض النقص.
    - أنعشي بشرتك برفق:
    ابحثي عن منعش لا يحتوي على الكحول مما يساعد على جفاف بشرتك. بدلا من ذلك اختاري منعشا يحتوي على خلاصة البندق أو غيرها من مرطبات البشرة واستخدميها بعد كل غسيل للوجه.
    - استخدمي واقي الشمس:
    من الممكن أن تتجاوز المرأة عن استخدام كريم الوجه ولكن يجب استخدام واقي الشمس بصورة دائمة ويفضل استخدام الواقيات التي تكون على صورة جل.

    - استخدمي البودرة:
    أن استخدام البودرة نصف الشفافة كأساس للمكياج تؤدي إلى ثبات المكياج طوال اليوم كما يساعد في السيطرة على عدم طهور الزيوت على الوجه أثناء النهار.

    - استخدمي القناع:
    استخدام الأقنعة الطينية مرتين في الأسبوع يساعد في فتح مسامات الوجه والتي عادة ما تصاب بالأنسداد بسبب البشرة الدهنية.



    علي الجانب الآخر، فإنه من المعروف أن ذوي البشرة الدهنية أكثر استعدادا للإصابة بالألتهابات الجلدية، وخصوصا حب الشباب الذي غالبا ما يكون في سن البلوغ ولا يقتصر ظهوره على فترة المراهقة بل يمتد إلى أواخر العشرينات وبعد ذلك.


    وأثبتت الإحصائيات أن أعلى نسبة إصابة بين الشباب تكون في سن الحادية والعشرين في الذكور والثالثة والعشرين في الإناث وتتركز الإصابة في مناطق الوجه والظهر والصدر وأعلى الذراعين حيث يحتوي الجلد في هذه المناطق على غدد دهنية ضخمة نوعا ما مقارنة بالغدد الدهنية الصغيرة في بقية أنحاء الجسم.
    وهنالك أسباب لظهور حب الشباب أهمها العوامل الميكروبية والوراثية والهرمونية حيث وجود غدد دهنية نشطة شرط أساسي لظهور حب الشباب تحت تأثير هرمون الأندروجين المنبه للغدد الدهنية في الذكور والإناث.

    كما نلاحظ وجود الميكروبات بصفة طبيعية على سطح الجلد وفي فوهات الحبيبات الشعرية الدهنية وهذه الميكروبات تتعايش مع الإنسان ولا تسبب له متاعب في العادة ولكن مع زيادة الإفرازات الدهنية تتكاثر الميكروبات داخل فوهة الغدة الدهنية التي قد تسبب التهابات وهنالك استعداد حاصل للإصابة بحب الشباب لدى بعض الأسر.


    ويكون شكل المرض من النوع النشيط الذي يتميز بظهور رؤوس سوداء وبثور سطحية لا تترك آثارا عند زوالها. أما النوع الآخر الشديد والمزمن فيتميز بظهور بثور عميقة وقرح وأكياس. وتترك هذه الأخيرة ندبات محفورة في حالة إعمال العلاج أو التهاون به.



    وفي أغلب الأحيان تتألف الإصابة بحب الشباب من رؤوس سوداء أو بيضاء أو حبيبات أو أكياس عميقة وتزول الإصابات لفترة تتراوح من أيام لأسابيع.


    للعلاج عليك الأهتمام بغسل الوجه عدة أيام بالماء الدافئ والصابون وينصح باستعمال المنظفات الطبية بدلا من الصابون وكل ذلك للمساعدة على إبقاء مسامات الجلد مفتوحة.


    وينصح بعدم التعود بضغط البثور باليدين حتى لا تترك لونا أسمر غامقا في مكان الإصابة وكلما لجأنا للعلاج المبكر كانت المضاعفات والآثار الجانبية للمرض بسيطة ويتم العلاج بدون ترك ندبات محفورة في الوجه وغيره.

    وهنا علاج موضعي وعلاج عام ويتركز الموضعي في حالات الحبوب الملتهبة ولا بد من استعمال بعض المضادات الموضعية كالدلاسين والتتراسايكلين والأرثرومايسين مع أخذ المضادات بالفم كمشتقات التترا الحديثة.


    وخوفا من المضاعفات والآثار الجانيية لكثير من الأدوية المستعملة لا بد من استشارة الطبيب المختص لتنسيق العلاج المناسب وهنالك أولويات لأستعمال بعض الأدوية دون أخرى حسب كل حالة على حدة.




    اذا بشرتكي دهني ماذا تفعلين اليكي الحل
    تنقسم البشرة من حيث النوع إلى عدة أنواع منها البشرة الدهنية والعادية والجافة وأحيانا ما تكون خليط من أكثر من نوع . في حديثنا هنا سنتناول البشرة الدهنية وطرق التعامل معها .


    تعتبر البشر الدهنية من أكثر أنواع البشرة انتشارا وخاصة في الأجواء الرطبة والحارة ويعاني أصحاب هذه البشرة من مظاهر متعددة تجعلهم دائمي الشكوى من بشرتهم مثل :-

    لمعان الوجه

    بهتان في البشرة

    زيتية البشرة

    ظهور رؤوس ذات لون أبيض وأخرى سوداء

    ظهور حب الشباب من فترة لأخرى

    فساد المكياج بعد عدة ساعات من وضعة

    وطالما يفتقد أصحاب هذه البشرة النضارة فتظهر بشرتهم بشكل مرهق وخالي من الحيوية وقد يعزى هذا في كثير من الأحيان لتوسع مسام البشرة نتيجة إفراز الدهنيات بكميات كبيرة من الغدد الدهنية والتي تكون ذات حجم أكبر عندهم .

    وقد يسأل البعض هل للوراثة دور في تكون البشرة الدهنية ؟
    طبعا فالوراثة وما يترتب عليها من تركيبات خلقية وهرمونية تلعب الدور الأساسي في كل خصائصها الجسمية ونوع البشرة هي إحدى هذه الخصائص ومن الأخبار الجيدة التي يفرح بسماعها أصحاب البشرة الدهنية هي أن بشرتهم أقل تعرضا لظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة وبالتالي تصبح البشرة أكثر قدرة على المحافظة على شبابها لفترة أطول.


    الدهنيات ما هي؟ الدهنيات التي نراها على البشرة هي في العادة خليط من عدة مواد مثل glycerides, free fatly acids waxesters, squaline , cholestrol & cholestrol esters

    ويتركز إفراز الدهنيات عادة في مناطق معينة في الجسم حيث يزيد في هذه المناطق عدد الغدد الدهنية ففي الوجه تتركز الدهنيات على شكل حرف (T- zone) في الجبهة والأنف والذقن وفي الجسم تتوزع في منطقة الصدر والكتف والظهر وذلك حسب توزيع الغدد الدهنية .


    يظن الكثيرين أن الدهنيات هي مواد زائدة عن حاجة الجسم ويجب التخلص منها باستمرار في الوقت الذي تلعب فيه الدهون دورا رئيسيا في المحافظة على صحة الجلد فهي تعمل عل تقليل تبخر الماء من الجسم والمحافظة على رطوبته وتحمي من كثير من الالتهابات الناتجة عن بعض أنواع البكتريا والفطريات وغيرها من الفوائد التي تبين حكمة الخالق عز وجل .

    العناية بالبشرة الدهنية
    يرغب الكثيرين في التخلص من دهنية البشرة تماما وللأبد ولكن هذا غير صحي وغير ممكن أيضا ولكن اتباع إرشادات معينة يساعد في التغلب على مشاكل البشرة الدهنية ويجعلها تحت السيطرة دائما :

    التنظيف المستمر: بسبب لزوجة البشرة الدهنية فإنها دائما ما تكون مكان سهل لاستقرار الغبار والجراثيم لذا يعتبر التنظيف المستمر للبشرة مهماً جدا للحفاظ على بشرة صحية طوال الوقت وهنا لابد من الانتباه لعدة أشياء في تنظيف البشرة .

    يوجد عدة أشكال من المنظفات للبشرة فيفضل دائما استخدام المنظفات التي لا تحتوى على مواد كيميائية فعالة واستبدالها بمواد طبيعية مثل زيت الشاي الأسترالي الذي يساعد في التخلص من الدهون كما يعمل على تطهير البشرة وإعادة النضارة لها نتيجة لتأثيره القابض .

    في حالة استعمال الصابون الابتعاد عن الصابون العادي واستخدام الصابون الطبي الخالي من القلويات alkalin free soap وبالتالي لا يساهم في تكوين الزيوان

    عدم تكرار الغسيل لأكثر من مرتين إلى ثلاثة يوميا بالصابون واستعمال الماء الساخن مرة في حالة الدهنية الزائدة إذ يعمل الماء الساخن على تنظيف أعمق المسام وإزالة الدهنيات ويمكن غسل الوجه بالماء أكثر من مرة للبشرة الأقل دهنية وذلك يتمثل في الوضوء وتذكر أن ازدياد الغسيل الذي يؤدي لجفاف البشرة يعمل على تهيج الغدد الدهنية

    الانتباه لما تأكل والتقليل من المأكولات الدهنية مثل الشوكولاته والهمبرجر والمشروبات الغازية السكرية والتقليل من اليود الذي يساهم في زيادة إفراز الدهنيات والتي لم يثبت تأثيرها علمياً ولكنها تساهم كما ذكرنا في زيادة الدهون المفرزة

    الابتعاد عن التوتر حيث أظهرت كثير من الدراسات أن التوتر يزيد إفراز الدهنيات على البشرة , فالاسترخاء والهدوء يضبط نشاطات الجسم بشكل أكبر .

    إزالة المكياج دائما قبل النوم وتجنب المرطبات الزيتية واستبدالها بمرطبات خالية من الزيوت il free moisturizer

    استخدام واقي الشمس المناسب والخالي من الدهنيات oil free sun screen

    استخدام المصفي skin toner على شرط عدم احتوائه على الكحول ويفضل الاستعاضة عنه بماء الورد وعصير الليمون المخفف , أو Rosmary – ( أكليل الجبل ) المخفف .

    استخدام المكياج الذي لا يتسبب في زيادة الدهنيات أو ظهور الرؤوس السوداء وتجديه مسجل عليه non – comodgenic ويفضل النوع الباودر الذي يساهم في امتصاص الدهنيات .

    عمل قناع أسبوعي لتجديد حيوية البشرة واستخدام Scrub لإزالة الخلايا الميتة والكشف عن بشرة جديدة باستمرار مرتين أسبوعيا .

    ودائما استشارتك للطبيب أو الصيدلي أو خبير التجميل المختص يساعدك دائما على العناية الصحيحة بالبشرة وبالتالي المحافظة عليها نضرة ومتألقة دائما .


    ومكوناته هي:

    ملعقة كبيرة من الخميرة.
    قليل من اللبن.
    ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.
    ملعقه صغيرة من (الزبادي).
    قليل من النشاء.

    وعشان تحضريه...

    اخلطي المكونات ولما تتماسك أضيفي إليها الزبادي.
    اتركي الماسك على وجهك لمدة 10 دقائق واغسليه بالمياه الفاترة.

    كرري الماسك هاذا مرة كل أسبوع...

    ماسك التفاح لشد ترهلات البشرة الدهنية



    من ضمن المشاكل اللي ممكن تصيب البشرة الدهنية هي تعرض الجلد للترهل علشان جي بننصح باستخدام الماسك هاذا لعلاج الترهلات هاي ، وعلى فكرة الماسك هاذا بالإضافة إلى أنه بيساعد على شد ترهلات البشرة فهو بعد بيساعد على إزالة البقع البنية أو السوداء اللي ممكن تكون موجودة على الوجه أوالرقبة.

    ومكوناته هي:

    لب تفاحة.
    ملعقة كبيرة من النشا، مذابة بمقدار ملعقتي طعام من الماء.
    3 ملاعق كبيرة من عصير التفاح/ ملعقة كبيرة من عصير الخس.
    نقطتان من عصير الليمون.
    ملعقتان كبيرتان من (الدقيق).

    وعشان تحضريه...

    اضربي التفاحة بعد تقشيرها في الخلاط، ثم أضيفي بقية المكونات. بعد كده أضيفي الدقيق بشكل تدريجي حتى يتماسك المزيج.
    ضعي الماسك على وجهك لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه بالمياه الفاترة.

    اعملي الماسك هاذا مرتين في الأسبوع، وعلى فكرة بعد الماسك هاذا غني بالفيتامينات المفيدة للبشرة..

    ماسك الليمون



    لو تبغين تضيقي مسام بشرتك الواسعة وتنظفيها من أي وسخ موجودة فيها وتقللي من نسبة الإفرازات الدهنية اللي موجودة فيها يبقى مفيش قدامك غير الماسك البسيط جداهاذا

    ومكوناته هي:
    ثلاث نقط من عصير الليمون.
    ملعقة كبيرة من الخميرة مذابة في ملعقتين طعام من الحليب الفاتر.
    ملعقة من النشاء مذابة في مقدار ملعقتين طعام من ماء الورد.

    وعلشان تحضريه...
    امزجي المكونات مع بعضها البعض، ثم أضيفي الحليب الفاتر أو رشة من الدقيق حتى يتماسك المزيج..
    ضعي الماسك على وجهك لمدة خمس دقائق واغسليه بالمياه الفاترة.

    كرري الماسك هاذا مرة كل أسبوع.

    ماسك زلال البيض لشد عضل الوجه الدهني الخالي من الحبوب

    وهاذي الماسكات الطبيعيه لنوع البشره الدهنيه هاذي

    ومكوناته هي:

    زلال بيضة.
    نقطتان من عصير الليمون.
    نقطتان من زيت الزيتون.
    قليل من الدقيق.
    ملعقتان كبيرتان من ماء الأرز.

    وعشان تحضريه...

    اخفقي زلال البيض مع بقية المكونات، أما الدقيق فيضاف بشكل تدريجي لإضفاء التماسك على المزيج
    ضعي الماسك على وجهك، واتركيه لمدة 7 دقائق.

    كرري الماسك هاذا مرة كل أسبوع.


    وشكرا مع تحيات صالون الريشه
    avatar
    السفاح
    عضو مميز
    عضو مميز

    عدد المساهمات : 19
    تاريخ التسجيل : 25/01/2011

    رد: نصائح البشره الدهنيه من صالون الريشه

    مُساهمة من طرف السفاح في الأربعاء فبراير 09, 2011 5:37 pm

    رووووووووعه ومعلوماات تفيد الجنسين
    الاولاد بعد خخخخخخخخ
    مشكورة اختي ...

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 19, 2018 4:05 am